في ضوء القمر

images (19)

قالت وعيناها تسرح كمن يبحث عن  كنز في  كومة قش

وخصلة شعر  نزحت فوق  جبين أخفى ثلاث  أخاديد قصيره

أنهت كل  واحدة منها  عشر  سنين من العمر

وفي  كل لفتة رأس منها كانت الأخاديد تبدو كصندوق أسرار أودعتها ساعات  من نعيم حب نصفه حلال  وأغلبه  حرام اقترفناه في  غفلة  من  القمر

ثم لتعود وتخفي خصلة شعرها  ما تبقى من  ذكريات  لا زالت   وقود أيامي  تبقيها على  قيد  الحياة   

قالت لي :

في  مطلع كل قمر كنت أنادي أين أنت يا قمري  ان يومي  بات  مظلما معتما  وأنا في  مكاني أنتظر لتضيء لي  دربي

الظلمة تخيفني وتضيق علي  أنفاسي

وأرد عليها  من البعيد البعيد

رغم اني اشتقت  اليك  كثيرا  فاني  لن أقوى على  فتح باب أنتي   أغلقته يوما  ورميتي بمفتاحه الى  المجهول

4 أفكار على ”في ضوء القمر

  1. يا سيدتي
    عشت في زمن لم تتح لي فيه فرصة التعرف على العالم الخارجي الا من واقع الصحف المحليه والمقالات التي كانت تتبناها مجلات لم تتعدى أصابع اليد الواحده
    أما اليوم فان وسائل التواصل الاجتماعي فاقت ما كان متاحا لنا في حينه وأصبح الأفق أوسع مما تتوقعيه
    ولذلك ترين أن معظم الرعيل الأول به شذرات من أدبيات عاصرها في حينه
    شكرا مرة ثانيه لشرف لا أستحقه فما أنا سوى مدون خانه الزمن ونسيه في زحمة الأفكار
    يحاول أن يحفظ ما يدور في ذاكرته ليمر بها عبر الزمن الى جيل قادم قد لا تتاح له فرصه الكتابه والتمتع بلون حبرها

    Liked by 1 person

أضف تعليق